نور الصباح عروس المملكة رضى الله عنها وأرضاها
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

نور الصباح عروس المملكة رضى الله عنها وأرضاها

العارفة بالله نور الصباح
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» نبذه عن اهل بيت خلافة جدتنا نور الصباح
الأربعاء فبراير 07, 2018 1:49 pm من طرف صاحب السماحة

» دعوة لتمريض الظالم المعتدى
الأربعاء يناير 17, 2018 4:35 am من طرف لغة العيون

» تقوية روحانية الكشف+الاستغناء عن التريض لبعض الابواب
الأربعاء يناير 17, 2018 4:16 am من طرف لغة العيون

» بعد ان تقرأه ..هل ستعصى الله..؟؟ دعوة
الأربعاء يناير 17, 2018 3:38 am من طرف لغة العيون

» ارجوا دخول الاعضاء فورا
الأربعاء يناير 17, 2018 3:37 am من طرف لغة العيون

» اسرار آية الكرسي سيدة آي القرآن
الأربعاء يناير 17, 2018 3:35 am من طرف لغة العيون

» كيفية القراءة علي الماء والزيت
الأربعاء يناير 17, 2018 2:53 am من طرف لغة العيون

» فوائد عدة جربتها شخصياً وأتت بنتيجة طيبة ....فوائد عدة جربتها شخصياً وأتت بنتيجة طيبة ....
الثلاثاء يناير 16, 2018 10:26 pm من طرف لغة العيون

» تعريف بفضل كنوز الاسرار (هدية)
الثلاثاء يناير 16, 2018 10:25 pm من طرف لغة العيون

احتفالات

يتشرف

صاحب السماحة
السيد الشريف الشيخ / صديق السيد السيد المندوة الحسنى الحسينى الهاشمى
حفيد و خليفة مقام السيده نور الصباح رضى الله عنها وقدس الله سراهم
بتقديم بخالص الشكر الى ابناء الطرق الصوفية و ابنائة فى الطريق
 وابناء بيت السيده نور الصباح رضى الله عنها وارضاها
على حضورهم مولد جدتة


وكل عام و انتم بخير
ذادنى شرفا وقربا من الحبيب بقدومكم ابنائى
فعلمى فى قلب مريدى يعلو الى عنان السمائى
فيا مريدى لا تخف ابدا
فأنت محروس من رب السماءا
فنور الصباح لكل عزا سالما
باب لقطب الاولياء احمدا
 من اماها بالنصر صار مؤيدا
فلذ فى حمانا و أستقى من علومنا
 
وكل عام وانتم بخير
احاديث نبوية شريف

روى الإمام أحمد في مسنده قال صلى الله عليه وسلم إنى أُوشك أن أُدعى فأُجيب وإني تارك فيكم الثقلين كتاب الله حبل ممدود من الأرض إلي السماء و عترتي آل بيتي وأن اللطيف الخبير أخبرني أنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض يوم القيامة فانظروا بما تخلفوني فيهما

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نور الصباح على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط نور الصباح عروس المملكة رضى الله عنها وأرضاها على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
صورمقام السيده نور صباح رضى الله عنها وأرضاها
فوائد عدة جربتها شخصياً وأتت بنتيجة طيبة ....فوائد عدة جربتها شخصياً وأتت بنتيجة طيبة ....
نبذة مختصرة عن نور الصباح
المدد العلوى فى سيرة السيد احمد البدوى
صَفحَآت مُشْرِقَة فِي حَيآة أَم الْمُؤْمِنِيْن عَآئِشَة.. رَضِي الْلَّه عَنْهَآ
نبذه عن اهل بيت خلافة جدتنا نور الصباح
مبرووك علينا تشريف السيده الفاضله محبة المصطفى فى المنتدى و تنصيبها منصب المشرف العام
المرحلة الاولى فى الاوراد
تعريف بفضل كنوز الاسرار (هدية)
الزهراء ..... زهرة القلب المحمدي

شاطر | 
 

 الأشـــــــــــــــــراف المهــــــــــــــــــــــــــــــدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحب السماحة
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 265
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 41
الموقع : www.nourelsba7.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الأشـــــــــــــــــراف المهــــــــــــــــــــــــــــــدية   السبت مارس 02, 2013 1:56 pm


الأشــــــــــــــــــــراف المهـــــــــــــــــــديــــــــة

[img][/img]
التعريف بعبد الله (صلاح الدين القوصى)
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا شيخنا الحبيب غنى عن التعريف ولكن سبب مشاركتى بهذا الموضوع اننى دعوت اصدقائى لمنتدى الدكتور عبد الله /صلاح الدين القوصى ليزدادو نوراًوعلما من بحر سيدى صلاح الدين فطلبو منى معرفه المزيد عنه ولذلك قمت بهذة المشاركه
* ولد الشيخ فى مصر ، فى بيت من بيوتات الأشراف الكبرى ، إذ ينتهى نسبه إلى الإمام الحسين بن على مروراً بجده الأوسط يوسف أبو الحجاج الأقصرى رضى الله عنهم جميعا .
* كانت إقامته رضى الله عنه فى المدينه المنورة على ساكنها أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وذلك قبيل انتقاله فى ليله الاثنين الثانى والعشرين من رمضان المعظم من سنة 1429هـ إلى الرفيق الأعلى ، فى مائدة رمضان بأرض استاد القاهرة ، وشرفت بلده منفلوط بجسده الشريف فى مسجد الأشراف المهديه .
* يعتمد منهجه على توحيد الأمة على محبة الله ورسوله والتعريف برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكشف الحجب عن روحانية سيدنا رسول الله التى عظمها الله فى القرآن الكريم ، وهو منهج قائم على عبادة الله عن طريق الشكر والمحبة وليس بالترهيب والتخويف .
* بعبد الله /صلاح الدين القوصى رضى الله عنه ، تأسست الأشراف المهديه ، وهى ليست جماعه ولا هيئه ولا تنظيما ولا طريقه .. ولكنهم إخوة فى الله اجتمعوا عليه وعلى محبته . والأشراف نسبه إلى نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم وهدفهم : الرجوع فى أسلوب العبادة إلى ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته فى القرون الثلاثه الأولى من الإسلام ومنهجهم : تقديس الله تعالى وشكره ومحبته ومحبه رسوله وآل بيته .. أى العبوديه المحضه لله .
* أورادهم : مختارات من آيات الله جل وعلا وأحاديث رسوله صلى الله عليه وسلم .
* وأنشطتهم : الدعوة إلى التوحيد المطلق وتقديس الله تعالى وحبه وحب رسوله وآل بيته وتنقيه المشاعر الدينيه من البدع وذلك بأقامه الحضرات ومجالس العلم ونشر الوعى الدينى شعراً ونثراُ والاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم طوال شهر ربيع الأول وبموالد آل البيت وإقامه مائدة رمضان وغيرها لإطعام الطعام .
* تقام موائد رمضان لإفطار الصائمين فى استاد القاهرة وفى المدينه المنورة وفى العديد من بلدان الوجه البحرى وصعيد مصر ، وجميعها على النمط الذى ارتضاه الشيخ ووضع نظامه .
* ضرب الشيخ فى علوم الدنيا بسهم وافر ، حيث حصل على درجته الجامعيه بجامعه الأسكندريه وأنهى دراساته العليا بجامعات القاهرة وتشيكوسلوفاكيا ، فى علوم الكمياء درس وعمل فى كل من مصر وألمانيا وأسبانيا وتركيا والمملكة العربيه السعوديه .
* كان الشيخ من أوائل من عمل فى إنشاء السد العالى وفى إدخال شبكات الميكرويف فى مصر والخارج .
* كما كان الشيخ من أوائل من عمل فى تحليل وتصميم نظم المعلومات وله فى هذا الصدد إنتاج متميز وأصيل ، كما عمل فى إدارة مشروعات إدخال نظم المعلومات فى الهيئات الحكومية الكبرى فى مصر وخارجها .
اتسم الشيخ بموهبه شعريه مبكرة حتى أنه نظم الشعر فى مناجاة الذات العلية وهو فى العاشرة من عمره .
* والشيخ عضو فى اتحاد الكتاب المصرى .
* انتهج الشيخ فى كتاباته الأسلوب العلمى المعاصر فى تبسيط المعانى والقيم الروحية وتفسير المظاهر الغيبيه بالمنطق العلمى المحسوس ، وكلها مبنية على التوحيد الخالص والحب الإلاهى والنبوى .
* ألف الشيخ سلسله من الكتب التى تأخذ الروح فى سيعيب لفهم حقيقة الحب الإلاهى والمحمدى تجدونها فى قائمه أصدارات المؤلف .
وللشيخ إنتاجه الشعرى الغزير فى حب الله ورسوله إذ صدر للشيخ عشرون ديواناً ، بسط فيها جانبا من تجاربه الروحيه ، ترد فى قائمه إصدارات المؤلف . تحتوى الدواوين على أكثر من الثلاثين ألف بيت من الشعر فى حب وأحوال محبى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
* للمؤلف أكثر من ألف ومائتى صيغه شعريه للصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما أن له فى التوحيد أكثر من خمسة آلاف بيت .
صدرت عن الشيخ دراسات بعنوان "تأملات ودراسه فى شعر عبد الله/صلاح الدين القوصى .
* للمؤلف معلقات من شعره فى مديح آل البيت الكرام المباركين فى مساجدهم بالقاهرة ، فى مسجد مولانا الإمام الحسين وفى مسجد السيدة نفيسة وفى مسجد السيدة سكينه ومسجد سيدى على زين العابدين ومسجد سيدتنا فاطمه النبويه .
* وقد انتشرت مؤلفات الشيخ فى جميع الدول العربيه والإسلاميه وفى جميع أرجاء العالم ، وقد جعل المؤلف كل مؤلفاته بأشكالها المتعددة ، المكتوبة والمسموعة والمرئية وقفا لله تعالى لاتباع ، حبا فى الله ورسوله .
* كما أن للمؤلف مجموعه كبيرة من تسجيلات صوتيه له وتم إنشاد غالب شعره فى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم والعشق الإلاهى ووصف حالات ومقامات أهل الله الروحية .
* صدرت للشيخ مجموعه من الأحاديث التلفزيونيه على أقراص مدمجة تحت عنوان "عشق النور"بأجزائه .

· طبع كتابه " محمد نبى الرحمة " طبعات عديدة , و قد نشره الأزهر الشريف فى طبعته الثالثة فى سلسلة البحوث الأسلامية التى تصدر عن مجمع البحوث الأسلامية فى العدد الثانى من السنة السابعة و الثلاثين فى صفر 1427ه – مارس 2006 , بتقديم لفضيلة الآمام الأكبر الشيخ محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر , كما قدم للكتاب فضيلة الشيخ / عمر الديب وكيل الأزهر الشريف .

· تناولت بعض الرسائل العلمية للحصول على درجتى الماجستير و الدكتوراه شعر الشيخ بالدرس و أبانت هذه الدراسات عن خصائص غير مسبوقة فى استخدام الشيخ لبحور الشعر العربى .

· كتب الدكتور يحيى عبد الدايم رحمه الله و هو أستاذ النقد الأدبى و المتخصص فى أدب السيرة الذاتية , عن الشيخ – حياته و انتاجه الشعرى و النثرى – دراسة نقدية منهجية بعنوان " فتوحات ربانية و اشراقات نورانية " , نشرت فى ديوانه " الغريق " الذى صدرت طبعته الأولى فى شوال 1420ه _ يناير 2000 م , و هى دراسة تناولت انتاج الشيخ المنشور حتى ذلك الحين , لفتت هذه الدراسة الأنظار الى أهمية دراسة و توثيق سير الصالحين , و تناولت حياة الشيخ و صنفت انتاجه على أنه أدب التربية الروحية .

· عقدت عن شعر الشيخ ندوات ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب عامى 2008 و 2009 , اُلقى فيهما الشعر , و غناه المادحون , و التف حوله المحبون .

· قدم المذيع الأديب الأستاذ حسن – فى معرض الكتاب 2008 – دراسة عن شعر الشيخ أشار فيها الى سيولة قلم الشيخ و طواعية القوافى له , فقد أشار الى قصر الفترة بين الديوان و الآخر و الى طول القصائد من القافية الواحدة و الى جوانب أخرى لا يتسع المقام هنا لسردها و ذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2008م , التى عرض فيها شعر الشيخ فى ندوتين , أشأدت بهما , جريدة الأنباء الدولية فى مقال للسيد الجميلى الذى استدل بهاتين الندوتين و بتجاوبات الحضور معهما على تغلغل حب رسول الله صلى الله عليه و سلم فى وجدان المصريين أجمعين .

· صدرت عن شعر الشيخ دراسات بعنوان " تأملات و دراسة فى شعر عبد الله / صلاح الدين القوصى " استهدفت ابراز ما فى الشعر من معان روحانية , أعدها محبون ذائقون لمسوا فيها بعض ما أدركوا من معارف الشيخ لسيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم , كما وردت فى شعره , كما تناولوا الشعر بالتصنيف و التبويب الموضوعى و الأحصائى , صدر الجزء الأول من هذه الدراسات فى رجب 1426ه – أغسطس 2005م , و صدر الجزء الثانى فى شوال 1427ه – نوفمبر 2006 م و الجزء الثالث فى شعبان 1430ه – أغسطس 2009 م .

· كما أن للمؤلف مجموعة كبيرة من تسجيلات صوتية , و تم انشاد غالب شعره فى حب الرسول صلى الله عليه و سلم و العشق الألاهى ووصف حالات و مقامات أهل الله الروحية , و بلغت التسجيلات أكثر من مائتى شريط بأصوات مصرية و عربية , كما تنشد أشعاره و تغنى بواسطة كثير من مشاهير المنشدين و المطربين فى شتى وسائل الأعلام .

· تبدأ المناسبات الدينية و احتفالات رسول الله صلى الله عليه و سلم و آل البيت بانشاد أشعاره بواسطة كبار المداحين و المنشدين و المحبين .

· أحيت فرقة الأنشاد الدينى بدار الأوبرا المصرية عدة حفلات من أشعاره و ذلك خلال أعوام 2006 و 2007 و 2008 و 2009 بمسارحها بالقاهرة و الأسكندرية . كما شهد عام 2009 العديد من الحفلات التى أحيتها فرق الأنشاد الدينى بأنشاد أشعار الشيخ فى أسيوط فى رحاب المحافظة و الجامعة و غيرها من الهيئات .

· تم استضافته فى العديد من البرامج التليفزيونية لقنوات رسمية منها : النيل للأخبار - القنوات الأولى و الثانية و الثالثة و الثقافية و التنوير و الفضائية المصرية و من القنوات الحرة : دريم – الألمانية الأولى و الثانية – رويتر – الجزيرة – العراقية – روسيا اليوم – CNN و الكثير من الفضائيات . كما أورد برنامج " مكارم الأخلاق " المذاع على قناة Nile TV أحاديث عديدة للشيخ حول رسول الله صلى الله عليه و سلم .

· تذاع أعماله الشعرية انشادا و غناء فى برامج اذاعية عديدة منها البرنامج الأذاعى الأسبوعى " فنون شعبية و مدائح نبوية " الذى يذاع أسبوعيا باذاعة القاهرة الكبرى كل يوم ثلاثاء باستمرار . كذلك أورد البرنامج الأذاعى " بشارات القرأن لحبيب الرحمن " أحاديث للشيخ طوال شهر رمضان المعظم 1428ه و 1429ه .

· و فيما يلى قائمة اصدارات عبد الله / صلاح الدين القوصى :

أولا : المؤلفات

1 – أركان الأسلام ( دليل العبادات )

طبعة أولى 1973 م
طبعة خامسة جمادى آخر 1428 ه يونيه 2007 م
موافقة الأزهر برقم 5486 بتاريخ 2/10/2004م


2 – قواعد الايمان ( تهذيب النفس )

طبعة أولى المحرم 1397ه أغسطس 1990 م
طبعة أربعة غرة رجب 1429ه يوليو 2008 م موافقة الأزهر برقم 5483 بتاريخ 2/10/2004م


3 – مقدمة أصول الوصول

طبعة أولى شعبان 1416 ه يناير 1996 م
طبعة أربعة رمضان 1425 ه نوفمبر 2004 م


4 – أنوار الأحسان ( أصول الوصول )

طبعة أولى رمضان 1418 ه يناير 1996 م
طبعة ثانية غرة رجب 1429 ه يوليو 2008 م


5 – محمد نبى الرحمة صلى الله عليه و سلم

طبعة أولى ربيع أول 1424 ه مايو 2003 م
طبعة الخامسة صفر 1428 ه مارس 2007 م
موافقة الأزهر برقم 5484 بتاريخ 2/10/2004م
و فى طبعته الثالثة قدم له فضيلة شيخ الجامع الأزهر و نشره مجمع البحوث الآسلامية .


6 – محمد مشكاة الأنوار ( قطوف محمدية )

طبعة أولى غرة ربيع أول 1428 ه مارس 2007 م
طبعة ثانية غرة رجب 1428 ه يوليه 2007 م

ثانيا : الشعر

1- ديوان الأسير
طبعة أولى جماد آخر 1411 ه يناير 1992 م
موافقة الأزهر برقم 5752 بتاريخ 10/8/2004م

2 – ديوان العتيق
طبعة أولى المحرم 1416ه يونيو 1995 م

3 – ديوان الطليق
طبعة أولى رمضان 1419ه يناير 1999 م

4 – ديوان الغريق
طبعة أولى شوال 1420ه يناير 2000 م

5 – ديوان الرفيق
طبعة أولى المحرم 1422 ه مارس 2001 م

6 – ديوان الحقيق
طبعة أولى رمضان 1422 ه نوفمبر 2001 م

7 – ديوان العقيق
طبعة أولى المحرم 1423 ه مارس 2002 م

8 – ديوان الوثيق
طبعة أولى رمضان 1423 ه نوفمبر 2002 م

9- ديوان الرَّحيق
طبعة أولى غرة المحرم 1424 ه مارس 2003 م

10 – ديوان البريق
طبعة أولى غرة المحرم 1425 ه فبراير 2004 م

11 – ديوان ألفية محمد صلى الله عليه و سلم
طبعة أولى غرة ربيع أول 1425 ه أبريل 2004 م
طبعة ثانية غرة المحرم 1430 ه يناير 2009 م

12 – ديوان محمد الأمام المبين صلى الله عليه و سلم
طبعة أولى رمضان 1425 ه نوفمبر 2004 م

13 - ديوان العشيق
طبعة أولى غرة رمضان 1426 ه أكتوبر 2005 م

14 – ديوان الرشيق
طبعة أولى غرة رمضان 1427 ه سبتمبر 2006 م

15 - ديوان الرقيق
طبعة أولى غرة شهر النور ربيع الأول 1428 ه مارس 2007 م

16 – ديوان المفيق
طبعة أولى غرة رمضان 1428 ه سبتمبر 2007 م

17 – ديوان العريق
طبعة أولى غرة المحرم 1429 ه يناير 2008 م

18 – ديوان الفريق
طبعة أولى يوم المولد النبوى ربيع النور 1429 ه مارس 2008 م

19 – ديوان الشفيق
طبعة أولى غرة رمضان 1429 ه سبتمبر2008 م

20 – ديوان فى حب أشرف البرية
" مقتطفات من الصلوات القدسية القوصية "
طبعة أولى غرة رمضان 1429 ه سبتمبر 2008 م

21 – ديوان المفيق
طبعة أولى غرة رجب 1430 ه يولية 2009 م

ثالثا : الأوراد و الأذكار


أ – الحضرة

طبعة أولى رجب 1415 ه 4 ديسمبر 1994 م

طبعة تاسعة و عشرون شوال 1429 ه أكتوبر 2008 م


ب - راتب الأسم الأول

طبعة أولى رجب 1415 ه 4 ديسمبر 1994 م

طبعة رابعة ربيع أول 1418ه يوليو 1997 م


ج – راتب الأسم الثانى

طبعة أولى رجب 1415 ه 4 ديسمبر 1994 م

طبعة خامسة ربيع أول 1421 ه يونيو 2000 م


د – راتب الأسم الثالث

طبعة أولى رجب 1415 ه 4 ديسمبر 1994 م

طبعة خامسة ربيع أول 1422 ه يونيو 2001 م



رابعا : الصوتيات


مجموعة كبيرة من تسجيلات صوتية و انشاد فى حب الرسول صلى الله عليه و سلم و العشق الألهى ووصف حالات و مقامات أهل الله الروحية .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nourelsba7.yoo7.com
 
الأشـــــــــــــــــراف المهــــــــــــــــــــــــــــــدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الصباح عروس المملكة رضى الله عنها وأرضاها :: الطــــــــرق الصــــــــو فية :: الأشراف المهدية ( الامام عبدالله صلاح الدين القوصى ) رضى الله عنه-
انتقل الى: